أنت هنا

   تعتبر كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الملك سعود إحدى كليات الجامعة الرائدة والمتخصصة في المجالات التدريبية وبناء وتطوير وتنمية الكوادر البشرية بما تملكه من إمكانات وتجهيزات وقدرات وخبرات ومدربين قادرين على تقديم أرقى مستويات التدريب .

 انطلاقاً من الركائز التي تقف عليها الكلية والتي تستمدها من جامعة الملك سعود بتاريخها العريق والخبرات المتراكمة من أعضاء هيئة تدريس وتخصصاتهم فإن مركز التدريب يولي اهتمام بإعداد وتنفيذ البرامج التدريبية المتنوعة في شتى المجالات التقنية والإدارية والقانونية والهندسية والمالية والعلمية والصحية وبرامج اللغة الانجليزية سواء كانت موجهه إلى عموم أفراد المجتمع والجهات الحكومية والخاصة وبما يتناسب مع حاجاتهم ويلائم التطورات المتسارعة في جميع المجالات . 

رؤيتنا :

 ريادة في التدريب وشراكة استراتيجية يعتمد عليها في اعداد وبناء وتنمية الموارد البشرية ادارياً ومالياً وفنياً بالجودة والكفاءة التي يتطلبها سوق العمل . 

رسالتنا : 

توفير كوادر وطنية ذات كفاءة و انتاجية عالية عن طريق إكسابها المعرفة والمهارة والسلوك بتقديم تدريب عالي الجودة يحقق احتياجات المتدربين وقيم سوق العمل من خلال مدربين أكفاء والاستفادة من أحدث ماتوصلت اليه صناعة التدريب من طرق ووسائل . 

أهدافنا :

  • تحقيق مفهوم المسؤولية الاجتماعية
  • إتاحة فرصة التدريب والتطوير لجميع فئات المجتمع
  • تطوير الكوادر البشرية وتزويد المجتمع بالكوادر المدربة ذات الكفاءة العالية
  • دراسة الاحتياجات التدريبية لكافة قطاعات المجتمع وتلبيتها
  • تنفيذ آليات التدريب المتطور وضع الخطط والبرامج التدريبية المتخصصة والمناسبة لسوق العمل بأقل تكلفة وبأكثر حرفية
  • إعداد الدراسات الاستشارية و تنفيذ الدورات التدريبية للجهات المستفيدة.
     

فلسفة أعمالنا :

تنبثق فلسفة التدريب بالمركز من رؤية مستقبلية ترى في استثمار الطاقات البشرية وتنمية قدراتها مسؤولية وطنية لاستدامة التنمية ومن ثم يسعى المركز إلى تبني وإعلاء روح الإبداع بما يصقل تلك الكوادر بالمهارات والقيم.

نطاق عملنا :

يقدم مركز التدريب خدماته وأنشطته وبرامجه لنطاق متسع يتمثل في :